الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

قتلى وجرحى بنزاع مسلح في السليمانية

قتلى وجرحى بنزاع مسلح في السليمانية

النزاعات المسلحة لم تعد حكرا على محافظات جنوب العراق فقط ، بل اصبح لمحافظات وسط وشمال العراق نصيب منها ، في ظل انفلات امني دائم وعجز حكومي على فرض سلطة القانون ، حيث تسبب نزاع بين أسرتين في قصبة سيد صادق بمحافظة السليمانية في اقليم كوردستان، حول ملكية قطعة ارض، اليوم الثلاثاء ، بمقتل واصابة خمسة اشخاص من الطرفين.

وقال مصدر في شرطة السليمانية بتصريح صحفي ان ” نزاعا بين اسرتين بسبب قطعة الارض في قصبة سيد صادق تسبب بمقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين بجروح من الطرفين “.

وفي الوقت نفسه قال المنتسب الخافر في مستشفى الشهيد شوكت، “اراس محمد علي”، انه ” في وقت سابق من اليوم الثلاثاء  ،استقبل المستشفى قتيلا واحدا وثلاثة مصابين، مضيفا انه بعدها وصلت جثة مواطن اخر على علاقة بالحادث “.

واضاف علي في تصريحه  ان ” القتيلين والمصابين بدت عليهم اثار اطلاقات نارية وتم ارسال احدى الجثث الى معهد الطب العدلي في حلبجة، والثانية الى معهد الطب العدلي في السليمانية، فيما ارسل المصابون بعد تلقيهم العلاجات الاولية الى مستشفى الطوارئ في السليمانية ” بحسب قوله .

يشار الى ان ونزاع عشائري جديد بين ابناء عشيرة واحدة يشهده احد الاقضية الواقعة شرقي محافظة ذي قار، ، ماخلف عددا من المصابين ، في وقت متاخر من مساء يوم امس الاثنين، وسط عجز حكومي واضح على وضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة في عموم محافظات جنوب العراق.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات