الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

كربلاء تهدد بإجراءات ضد وزارة الكهرباء وتحذيرات من العطش في ديالى

كربلاء تهدد بإجراءات ضد وزارة الكهرباء وتحذيرات من العطش في ديالى

تفاقم ازمة الطاقة الكهربائية امتد الى اغلب مدن ومحافظات العراق ، حيث امهل مجلس محافظة كربلاء ، اليوم الثلاثاء، وزارة الكهرباء 48 ساعة لتحسين وضع التيار الكهربائي بالمحافظة، مهددا باجراءات قانونية “صارمة” إذا لم تستجب ، فيما حذر قائممقام مدينة بعقوبة في محافظة ديالى “عبدالله الحيالي ” ، من كارثة إنسانية بسبب توقف مجمعات ضخ الماء الصالح للشرب في مدينة بعقوبة وخاصة في المناطق الغربية ، بسبب انقطاع التيار الكهربائي ، داعيا الى التدخل العاجل.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء ” نصيف الخطابي” في تصريح صحفي ، إن “المجلس امهل وزارة الكهرباء مدة 48 ساعة لتحسين وضع التيار الكهربائي في المحافظة”، مشيرا الى أن انقطاع التيار الكهربائي “سبب الكثير من الاذى للمواطنين”.

وأضاف الخطابي أن “هذا التراجع في تزويد الخدمة مرفوض جملة وتفصيلا”، مهددا “بالبدء باجراءات قانونية صارمة بحق الوزارة في حال عدم استجابتهم” ، موضحا أن “هذا القطع غير مبرر، كون محافظة كربلاء تعد من المحافظات المنتجة للطاقة الكهربائية”.

من جانب اخر قال قائممقام مدينة بعقوبة في محافظة ديالى “عبدالله الحيالي ” في تصريح صحفي اخر ، إن “أنقطاع التيار الكهربائي أدى الى توقف مجمعات ضخ الماء الصالح للشرب في مدينة بعقوبة وخاصة في المناطق الغربية وأحيائها”.

وأضاف الحيالي أن “دائرة الكهرباء عزت سبب الانقطاع الى اضافة محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية للشبكة، الأمر الذي جعل المواطن يدفع ضريبة هذه الانقطاعات بين مطرقة المستثمر وسندان دائرة الكهرباء”.

وحذر الحيالي “من حدوث كارثة إنسانية”، داعا الحكومة المحلية في المحافظة ووزارة الكهرباء الى “التدخل العاجل وحسم موضوع الكهرباء لرفع معاناة المواطنين”.

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى “علي الدايني”، قد اقر ، أول أمس عن توقف محطات المياه في المحافظة بفعل إنقطاع الكهرباء عن المحافظة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات