الجمعة 18 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحشد الشعبي.. دولة تتحدى القانون »

الميليشيات تحصد الكفاءات العراقية في بغداد

الميليشيات تحصد الكفاءات العراقية في بغداد

خاص – وكالة يقين   مسلسل استهداف أصحاب الكفاءات في عراق ما بعد الاحتلال مستمر ، من قبل الميليشيات التابعة للأحزاب المتنفذة ، حيث ارتفعت وتيرة هذا النوع من الاستهداف عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات ، بهدف إرباك المشهدين السياسي والأمني في البلاد لصالح جهات معينة ، وفي هذا السياق ، ارتفعت وتيرة العمليات الاجرامية على أيدي الميليشيات الطائفية المتنفذة في العاصمة بغداد، خصوصا عقب انتهاء الانتخابات وحصول الفراغ السياسي ومعركة تشكيل الحكومة المقبلة،  حيث شهدت الأيام الأربعة الاخيرة عمليات اختطاف طالت عددًا من أبناء المناطق الواقعة في حزام بغداد.

وقالت مصادر محلية ، أمس الثلاثاء ، إن “ميليشيا سرايا السلام قامت بعمليات اختطاف طالت أكثر من 10 أشخاص بينهم أكاديمي وناشطين في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، مؤكدة أن مصيرهم مجهولًا إلى الآن”.

وأضافت المصادر أن “مهندسًا من أبناء العاصمة بغداد تم إعدامه بعد اختطافه على أيدي ميليشيات مسلحة، في منطقة السّلاميات في الشعلة، مبينة أن المناطق التي شهدت العمليات الاجرامية تشهد انتشارًا واسعًا للقوات الحكومية ما يصعب على الميليشيات ممارسة عملياتها الاجرامية من دون وجود تنسيق وعلاقة مباشرة بين الطرفين”.

وتابعت المصادر أن “أهالي المناطق التي شهدت عمليات الخطف ، يتهمون القوات الحكومية وميليشيا الحشد بتورطهما في معظم تلك العمليات”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات