الخميس 16 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نائب عن التغيير: الانتخابات كانت "مهزلة"

نائب عن التغيير: الانتخابات كانت “مهزلة”

تسببت فوضى الانتخابات التي جرت في 12 من شهر أيار مايو الجاري في ردود أفعال متباينة، بسبب عمليات التزوير الفاضحة التي شابت العملية الانتخابية، وفي هذا السياق وصف عضو البرلمان عن كتلة التغيير “هوشيار عبد الله”، اليوم الأربعاء، تلك الانتخابات بأنها مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولم تكن انتخابات برلمانية.

وقال عبد الله في تصريح صحفي إن “ما حصل يوم 12 ايار الجاري، مهزلة بكل معنى الكلمة ولم تكن انتخابات برلمانية”.

وأضاف عبد الله أنه “تمت سرقت أصوات الناس وسلب إرادتهم بشكل واضح وصريح، وهناك خروق من قبل مفوضية الانتخابات وعدم التزام بقانون الانتخابات بشكل واضح ومجموعة من الدلائل تؤكد ذلك”.

وأوضح عبد الله أن “على مجلس النواب أن يتحرك باتجاه الضغط على المفوضية والالتزام بالقانون لا أكثر”.

وتابع عبد الله أن “إنه يستغرب من مقاطعة بعض الكتل السياسية لجلسة البرلمان الاستثنائية السابقة بالرغم من معرفتهم بأن النتائج تهدد العديد من المحافظات وإذا سكتنا على الفضائح سيكون برلمان لا يمثل الشعب وتنحدر الدولة إلى ما لا يحمد عقباه”.

وبين عبد الله أنه “يمكن للبرلمان على الأقل إصدار قرار بإجبار مفوضية الانتخابات على استخدام العد والفرز اليدوي، فليس من المعقول بعد كل الشكاوى والطعون المقدمة لا تلجأ المفوضية للعد والفرز اليدوي، على الأقل في بعض المحافظات”.

وأكمل عبد الله إنه “إذا ما تبين حصول تزوير واحتيال الممنهج يتوجب علينا الغاء الانتخابات نهائيا وتحديد موعد آخر لإعادة الانتخابات”.

وأردف عبد الله أن “كتلة التغيير ستشارك بقوة في الجلسة البرلمانية الاستثنائية، وأنا أتكلم كمرشح فائز في الانتخابات لكنني رفضت النتائج وسنلجأ إلى كل الطرق القانونية والدستورية للضغط على المفوضية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات