السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحكومة الجديدة.. أزمات وتحديات »

دمار 50% من دوائر البريد والاتصالات في الانبار

دمار 50% من دوائر البريد والاتصالات في الانبار

دمار هائل خلفته العمليات العسكرية التي شنتها القوات المشتركة وميليشياتها على محافظة الأنبار ، طال العديد من الدوائر الحكومية ، وتقاعست الحكومة عن عملية إعادة إعمار المحافظة ، في غضون ذلك ، أعلن عضو مجلس محافظة الانبار “حميد الدليمي” ، اليوم الاثنين ، أن نسبة الدمار في دوائر الاتصالات والبريد بلغت 50% نتيجة العمليات العسكرية والارهابية.

وقال الدليمي في تصريح صحفي إن “نسبة الدمار في البنى التحتية بدوائر الاتصالات والبريد في عموم مدن المحافظة تقدر بـ 50% نتيجة قيام عناصر (تنظيم الدولة) بعمليات تدمير شملت كافة دوائر الاتصالات والبريد خاصة في المناطق الغربية مما يتطلب تخصيص ميزانية مالية كبيرة للمباشرة بإعادة اعمارها”.

وأضاف الدليمي أن “دوائر الاتصالات والبريد شهدت قبل عام 2014 ازدهار كبير تمثل بايصال الخدمة الهاتفية الى معظم مدن المحافظة ، مبينا ان عناصر (تنظيم الدولة) اقدمت على تدمير معظم المباني الحكومية لدوائر الاتصالات والبريد وسرقة محتوياتها”.

وأشار الدليمي إلى أن “الحكومة المحلية في الانبار تعمل بجهود استثنائية من اجل اعادة وتأهيل كافة دوائر الاتصالات والبريد لما لها من اهمية كبيرة في حياة الموطنين”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات