الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

البنتاغون يدفع الناتو لإرسال المزيد من القوات إلى العراق

البنتاغون يدفع الناتو لإرسال المزيد من القوات إلى العراق

عاد الاحتلال الأمريكي للعراق تحت ستار محاربة مسلحي (تنظيم الدولة)، ومن ثم سعى لترسيخ أقدامه في البلاد في ظل تواطؤ الحكومات المتعاقبة معه، وفي هذا السياق كشفت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل وراء الكواليس على خطة لدفع حلف الناتو إلى إرسال المزيد من القوات إلى العراق.

وأفادت الصحيفة بأن “البنتاغون يعمل على خطة لجعل حلفاء الناتو يلعبون دورًا هاما في العراق مع قيام الجيش الأمريكي بتجديد مهمته لفترة اطول ضد مسلحي (تنظيم الدولة) في المنطقة”.

وأضافت الصحيفة أن “مصادر في البنتاغون نقلت عن وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” يعتزم تقديم الخطة الجديدة في اجتماع حلف شمال الأطلسي في بروكسل الشهر المقبل داعيا إلى إرسال عدد أكبر من قوات الحلف لدعم المهمة الجديدة”.

وأوضحت الصحيفة أن “مسؤولين أمريكا قالوا إن التعديل الذي لم يتم الإعلان عنه بعد سيعيد تشكيل مهمة العراق في مهمة أطول اجلا وحملة أكثر تعددية للجنسيات مشابهة للعمليات الأمريكية الحالية في افغانستان مع التركيز على تعزيز قوات الشرطة العراقية”.

وتابعت الصحيفة أن “التفاصيل المتعلقة بالخطة بما فيها الدور المحتمل لحلف الناتو لايزال يتم صياغتها من قبل الاستراتيجيين المقربين من وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس””.

وبينت الصحيفة أن “المصادر داخل وزارة الدفاع بينت أن التغييرات المقترحة في مهمة العراق ليست ردا على الوضع المتفاقم على الأرض ، ولا إشارة إلى أن عناصر مسلحي (تنظيم الدولة) في العراق أو في سوريا المجاورة تستعد للعودة من جديد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات