الأربعاء 11 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أطفال العراق »

العراق من أكثر دول العالم خطورة على الأطفال

العراق من أكثر دول العالم خطورة على الأطفال

في عراق ما بعد الاحتلال أصبحت حياة الأطفال في خطر مستمر ، بسبب ما يتعرضون له من انفصال عن أسرهم وترك مدارسهم نتيجة الحروب والعمليات العسكرية ، والاختطاف والتجنيد من قبل الميليشيات، والمتاجرة بالأعضاء، بالإضافة إلى خطر الإصابة بالعاهات والموت، نتيجة التعرض للألغام والمخلفات الحربية ، وفي هذا السياق ، أكد تقرير جديد صادر عن منظمة أنقذوا الأطفال ، أن العراق من أكثر دول العالم خطورة على الأطفال ، مشيرا إلى أن أكثر من نصف أطفال العالم ربما سرقت منهم طفولتهم بسبب الفقر والصراع والتمييز على أساس النوع.

ويشير التقرير الذي نشرته مجلة “تايم” الأمريكية إلى أن “1.2 مليار طفل يواجهون خطر أيا من هذه التهديدات، فى حين أن 153 مليون طف يتعرضون لثلاثتها”.

وقال “ديفيد رايت” المدير الإقليمى للمنظمة فى بيان إن “أكثر من نصف أطفال العالم تبدأ حياتهم فى التعرض لكبت لأنهم فتيات، أو لأنهم فقراء أو لأنهم ينشأون فى مناطق حرب. وأضاف أن الزواج المبكر وعمالة الأطفال وسوء التغذية هى بعض الأحداث المغيرة للحياة التى قد تسرق من الأطفال طفولتهم”.

وأصدرت المنظمة المؤشر الثانى “لنهاية الطفولة”، والذى يرتب 175 دولة من حيث المخاطر التى يتعرض لها الأطفال والتى تشمل الموت وسوء التغذية وغياب التعليم والعمل والزواج القسرى. وفى حين أن أغلب العالم قد شهد تحسنا عن العام الماضى، فإن الأوضاع الخاصة بالأطفال قد ساءت فى 40 دولة.

وكانت أكثر عشر دول خطورة للأطفال أفريقية، وأخطرها النيجر ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى، فى حين أن سنغافورة كانت أفضل الدول للأطفال وتلتها النرويج والسويد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات