الجمعة 18 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكشف عن عمليات فساد ضخمة في السليمانية

الكشف عن عمليات فساد ضخمة في السليمانية

بعد الاحتلال استشرى الفساد في كافة المؤسسات الحكومة وسيطر على مفاصل الدولة ، ما أدى إلى تراجع البلاد على جميع المستويات ، وفي هذا السياق ، كشف عضو مجلس محافظة السليمانية “ريكوت زكي” ، اليوم السبت ، عن فساد مالي في بيع وشراء المحال التجارية في أحد الأسواق العائدة للدولة.

وقال زكي في تصريح صحفي إنه “في الاسبوع الماضي وجهت كتاباً رسمياً إلى محافظ السليمانية وقسم الأملاك في المحافظة، يتضمن الكشف عن وجود تساهل وشبهات فساد في بيع وشراء الدكاكين والمحال في السوق العصرية بمدينة السليمانية”.

وأضاف زكي أن “هذه الدكاكين يتم استئجارها سنويا عن طريق الإعلان عنها في مزايدة علنية ويصل مبلغ المزايدة الى اكثر من 500 الف دولار، في حين ان من شروط العقد عدم بيع او شراء هذه المحال لانها ملك للمحافظة”.

واوضح زكي أنه “بعد التقصي والبحث تبين ان هذه الدكاكين تباع بشكل أو بآخر من قبل مستأجريها الى اشخاص اخرين وبمبالغ خيالية وهذا مخالف للقانون”.

وطالب زكي المحافظ والدوائر المختصة بـ”التدخل ووقف هذا الفساد ، مؤكدا انه في حال عدم اتخاذ المحافظ “هفال ابو بكر” وقسم الاملاك في المحافظة اية اجراءات فعليهم تحمل المسؤولية القانونية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات