الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

ميليشيا مسلحة تقتحم شرطة نفط البصرة

ميليشيا مسلحة تقتحم شرطة نفط البصرة

تقف الحكومة عاجزة عن السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في محافظة البصرة ، نتيجة السلاح المنفلت بين الأهالي والنزاعات العشائرية وتنامي سطوة الميليشيات ، وفي هذا السياق ، اقتحم مسلحون مجهولون ، اليوم الإثنين ، مرآبا تابعاً لمديرية شرطة النفط في محافظة البصرة جنوبي البلاد ، وأطلقوا النار على عناصر الحماية ، وتمكنوا من سرقة أحد الصهاريج المحملة بالمشتقات النفطية المهربة.

وقال مصدر في الجيش في تصريح صحفي إن “نحو 11 مسلحاً ملثماً يستقلون سيارتين، اقتحموا، اليوم، مرآباً في قضاء الزبير، غربي محافظة البصرة، تابعاً لشرطة النفط، ومخصصا لحجز السيارات والشاحنات التي تم ضبطها خلال عمليات تهريب المشتقات النفطية”.

وأضاف المصدر أن “المسلحين تبادلوا إطلاق النار مع عناصر الشرطة الملكفة بحماية المرآب، وأصابوا أحدهم بجروح، وتمكنوا من احتجاز عنصرين من الشرطة، وسرقوا شاحنة، كانت محملة بالمشتقات النفطية التي تم ضبطها قبل أيام ، مشيرا إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

وتابع المصدر أن “الأجهزة الأمنية عممت مواصفات الشاحنة المسروقة، ومواصفات سيارات المسلحين على جميع الحواجز الأمنية لإيقافهم”.

وشهدت البصرة، خلال الأسابيع الماضية، زيادة في معدلات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة والسطو المسلح إضافة إلى النزاعات العشائرية التي تستخدم فيها أسلحة متوسطة وأسلحة مضادة للدروع.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات