الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العشائر العراقية »

نائب: كارثة مدينة الصدر سببها السلاح المنفلت

نائب: كارثة مدينة الصدر سببها السلاح المنفلت

يعاني العراق من فوضى انتشار السلاح، الأمر الذي يتسبب في وقوع ضحايا نتيجة للمشاجرات اليومية في الشارع أو خلال النزاعات العشائرية وغيرها، مع فشل تام للحكومة في السيطرة على هذا الوضع، وفي هذا السياق أقر رئيس كتلة الفضيلة بالبرلمان “عمار طعمة”، اليوم الخميس، بأن الانتشار غير المنضبط للسلاح هو ما تسبب في كارثة مدينة الصدر.

وقال طعمة في بيان، إنه  “فجعنا بمصاب جسيم بأهلنا في مدينة الصدر جراء انفجار كدس من عتاد مستودع داخل منطقة سكنية مكتظة بالفقراء والمحرومين في تصرف غير مسؤول واستهانة بالغة بأمن المجتمع وسلامته”.

وأضاف طعمة أنه  “حذرنا مراراً وتكراراً من الانتشار غير المنضبط للسلاح خارج إطار الدولة والآثار والمآسي التي يمكن أن تنتج عنها بصور وأشكال مؤلمة ومأساوية”.

وبين طعمة أنه “يطالب الحكومة بالتعامل الجدي في ملاحقة ومساءلة المقصرين الذين اوقعوا هذه الكارثة والمصيبة الجسيمة واتخاذ اجراءات صارمة لاستئصال هذه الممارسات والسلوكيات المهددة لأمن الشعب واستقراره”، مؤكدا أن على “الوزارات المعنية تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية بمنع انتشار السلاح داخل المدن وضرورة تواجد السلاح والمسلحين في ساحات القتال وأن يقتصر الجهد داخل المدن على الأجهزة الرسمية المختصة”.

وأوضح طعمة أنه “يجب تعويض الضحايا وذويهم وممتلكاتهم التي تضررت جراء التفجيرات والمساهمة في توفير العلاج للجرحى”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات