الثلاثاء 28 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تركيا: سنهاجم قنديل وسنجار ومخمور بعملية عسكرية كبرى

تركيا: سنهاجم قنديل وسنجار ومخمور بعملية عسكرية كبرى

تستعد تركيا لشن عملية عسكرية كبرى داخل الأراضي العراقية ضد حزب العمال الكردستاني ، وسط صمت مطبق من حكومة بغداد إزاء هذه التدخلات ، وفي هذا الإطار ، قال الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” ، أمس الخميس ، إن تركيا ستهاجم معسكرات حزب العمال الكردستاني في قنديل وسنجار وحتى في قضاء مخمور إذا لم تتمكن حكومة بغداد من تطهير المنطقة منهم.

وقال اردوغان في تصريح صحفي إنه “إذا كان هناك أدنى تهديد لتركيا مصدره العراق، وهذا الأمر يحصل أحيانا، فنحن نتباحث فيه مع بغداد. إذا قالت بغداد لا يمكنني حل هذا الأمر ، فعندها لن نطلب الموافقة من أحد، سنضرب سنجار وسنضرب قنديل وسنضرب حتى مخمور ، مضيفا أنه يمكن أن نأتي في أي وقت”.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” منطقة مخمور ، التي تقع جنوب الموصل ، حيث يشير بإنها “تغذي” القواعد الخلفية لعناصر حزب العمال الكوردستاني في جبال قنديل.

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” قد أشار في وقت سابق إلى أن قوات بلاده تتقدم باتجاه “القواعد الخلفية لعناصر حزب العمال الكوردستاني في جبال قنديل في شمال العراق ، مضيفا أن البدء بعملية عسكرية هو مسألة وقت فقط”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات