الجمعة 22 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تسمية رئيس مجلس المفوضين ونائبه ومدير الدائرة الانتخابية

تسمية رئيس مجلس المفوضين ونائبه ومدير الدائرة الانتخابية

بعد فشل مفوضية الانتخابات في إدارة العملية الانتخابية التي أجريت في العراق الشهر الماضي وعجزها عن الحفاظ عليها من التزوير ، تم انتداب قضاة للقيام بمهام مجلس المفوضين ، وفي هذا السياق ، أكد المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى القاضي “عبد الستار بيرقدار” ، اليوم الاثنين ، أن القضاة المنتدبين للقيام بمهام مجلس المفوضين عقدوا اجتماعاً ، صباح اليوم ، في مقر المجلس وجرى خلاله تسمية رئيس مجلس المفوضين ونائبه ، وتسمية مقرر لمجلس المفوضين وكذلك تسمية الناطق الاعلامي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال بيرقدار في بيان إنه “اجتماعا عقد ، صباح اليوم ، للقضاة المنتدبين للقيام بمهام مجلس المفوضين ، وتم خلاله تسمية رئيس مجلس المفوضين ونائبه ، وتسمية مقرر لمجلس المفوضين”.

وأضاف بيرقدار أنه “جرى خلال الاجتماع أيضا تسمية الناطق الاعلامي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، إضافة إلى مفاتحة مجلس قضاء اقليم كردستان لترشيح ثلاثة قضاة لإدارة مكاتب اربيل والسليمانية ودهوك”.

.يشار إلى أن  مجلس القضاء في جلسته أمس  الاحد ،  اتفق على تسمية القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حسب احكام المادة {4} من قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات والقضاة المرشحين لإشغال مهمة مدراء مكاتب المفوضية في المحافظات.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات