الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: أجهزة العد الالكتروني ستستخدم في انتخابات المحافظات

نائب: أجهزة العد الالكتروني ستستخدم في انتخابات المحافظات

رغم فشل أجهزة العد والفرز الالكتروني في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي ، والتي ثبت التزوير من خلالها ، واعتراف الشركة المصنعة لها بأنها لم تخصص لعملية التصويت الانتخابي ، إلا أنه من المرجح أن تستخدم هذه الأجهزة في انتخابات مجالس المحافظات ، وفي هذا السياق ، كشف عضو مجلس النواب “عبد الحسين الازيرجاوي” ، اليوم الاثنين ، عن بقاء الأجهزة الالكترونية حيز الخدمة ضمن انتخابات مجالس المحافظات ، فيما بين أن البرلمان صوت على إلغاء العمل بالأجهزة الالكترونية للانتخابات النيابية فقط.

وقال الازيرجاوي في تصريح صحفي إن “تعديل قانون الانتخابات شمل فقط البرلمانية وسيتم العمل بالأجهزة الالكترونية في الانتخابات القادمة لمجالس المحافظات ، مرجحا تأجيل انتخابات مجالس المحافظات عن موعدها المحدد نهاية العام الجاري الى الأشهر الأولى من السنة الجديدة”.

واضاف الازيرجاوي أن “التزوير الانتخابي الذي شهدته العملية الانتخابية سيؤثر بشكل كبير على مشاركة المواطنين وسينتج عزوف شبه كامل في جميع مناطق البلاد”.

وكان مجلس النواب قد صوت ، الأربعاء من الأسبوع الماضي ، على إلغاء العمل بالجهاز الالكتروني وإعادة عمليات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية لعام 2018.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات