الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

ميليشيات مسلحة تحرق منازل قرية جنوب غرب كركوك

ميليشيات مسلحة تحرق منازل قرية جنوب غرب كركوك

جرائم الميليشيات المسلحة في مناطق مدينة كركوك واطرافها بمحافظة التأميم ، مستمرة منذ ان اصبح كل شيء مباح لها بموافقة حكومة بغداد التي اعطت الاوامر باقتحام المحافظة والانتشار فيها عقب انسحاب قوات البيشمركة الكردية بصفقة مسبقة مع اطراف كردية ، حيث تعرضت منازل مواطنين في احدى النواحي الواقعة جنوب غرب كركوك للحرق الكامل من قبل افراد تلك الميليشيات التي اضرمت النار فيها ، فجر اليوم الثلاثاء .

وقال مصدر في الشرطة بتصريح صحفي ، اليوم الثلاثاء، ان ” مسلحين اضرموا النار بمنازل في قرية گرحه غازان بالكامل التابعة لناحية الرشاد جنوب غرب كركوك في اجراءات انتقامية من المواطنين في الناحية “.

واضاف المصدر ان ” الحرائق المندلعة في منازل المواطنين اسفرت عن خسائر مادية جسيمة ، دون وقوع خسائر بشرية او اصابات ، كون الناحية خالية تماما من سكانها منذ اقتحامها من قبل القوات المشتركة “.

يذكر ان اهالي قرية گرحه غازان بالكامل التابعة لناحية الرشاد جنوب غرب كركوك ، وعقب اقتحامها من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، نزحوا الى مدينة كركوك وبقت القرية خالية من السكان حتى الان .

من ناحية اخرى تعرضت قوات الشرطة في التاميم ، خلال ساعات الفجر الاولى من اليوم الثلاثاء ، لهجمات متعاقبة بانفجار عبوتين ناسفتين على دورية تابعة لها وباستهداف احد منتسبيها ، وقصف بقذائف الهاون على احد المقرات التابعة لها ، وذلك بحوادث متعاقبة وقعت بالتتابع في قضاء الحويجة واطرافه جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التاميم ، وتأكيدا للتوتر الامني الذي يخيم على المدينة منذ اقتحامها من قبل القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي في اكتوبر / تشرين الاول الماضي ، وتفاقم مؤخرا عقب اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات