الأربعاء 26 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

الوطنية : المفوضية غيّرت نسبة المشاركة بالانتخابات بأمر أمريكي

الوطنية : المفوضية غيّرت نسبة المشاركة بالانتخابات بأمر أمريكي

تبادل الاتهامات والتشهير بين القوى السياسية هو الامر السائد في العراق الان ، حيث كشفت عضو ائتلاف الوطنية “انتصار علاوي” ، اليوم الثلاثاء ، عن اتفاق قد جرى بين السفير الأمريكي في بغداد “دوغلاس سيليمان”، ومفوضية الانتخابات العليا لتغيير نسبة المشاركة في الانتخابات، فيما بينت إن النسبة الحقيقية للمشاركة لم تتجاوز الـ20% لجميع محافظات البلاد.

وقالت علاوي في تصريح صحفي إن “مفوضية الانتخابات متورطة بالكثير من الشبهات وأخرها الاتفاق مع السفير الأمريكي لإعلان نسبة غير صحيحة لغرض التضليل على العزوف الانتخابي”، لافتة الى إن “المشاركة في الانتخابات النيابية لم تتجاوز الـ20% في عموم البلاد”.

وأضافت إن “العزوف الانتخابي الذي شهدته العملية الانتخابية يعد الأول من نوعه منذ عام 2003 حيث انه شكل اكبر نسبة خلال الدورات الانتخابية السابقة”، مبينة إن “مجلس المفوضين الحالي تورط بالكثير من شبهات التزوير والتلاعب في نتائج الانتخابات بدعم خارجي وداخلي لفوز شخصيات معينة”.

و كشفت صحيفة عربية، في وقت سابق، عن تلقي رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وخمس زعامات عراقية سياسية رسائل من الجانب الأميركي تضمنت تحذيرات من اللجوء الى خيار الغاء الانتخابات.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات