الإثنين 24 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

ديالى.. اجبار نازحي السعدية على العودة خلال شهر

ديالى.. اجبار نازحي السعدية على العودة خلال شهر

رغم غياب الامن وانعدام الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء الذي يشهد ساعات تجهيز منخفضة جدا في محافظة ديالى ، الا ان حكومة المحافظة والادارات المحلية فيها تصر على اعادة النازحين الى ديارهم التي هجروا منها قسرا ، دون الاكتراث بمعاناتهم والاستماع لهمومهم ، حيث أعلن مدير ناحية السعدية في ديالى “أحمد الزركوشي ” ، اليوم الثلاثاء، عن إمهال نازحي الناحية الحاصلين على موافقات رسمية للعودة مدة شهر من أجل العودة إلى الناحية.

وقال الزركوشي في تصريح صحفي ، إن “كل نازح حصل على موافقات رسمية للعودة إلى منزله في السعدية ولديه باج الخاص (باج العودة) جرى إمهالهم مدة شهر كامل للعودة إلى منزله وبخلافه سيتم سحب الباج منه”.

وأضاف، أن “القرار جاء لتشجيع العوائل النازحة بالعودة إلى منازلها”، مشيراً إلى أن “هناك عوائل غير قادرة على العودة لاسباب تتعلق بتدمير منازلها خلال فترة اجتياح مناطقهم وهذا الامر سيكون له استثناء من قبلنا بالاضافة الى الامور الانسانية الاخرى”.

وكانت السعدية اولى نواحي ديالى التي كانت خارج السيطرة قبل اربع سنوات ، وقبل ان يتم اقتحامها من قبل القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي ، لتلحق بها الدمار البالغ وتهجر سكانها الى المخيمات .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات