الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البصرة.. انتشار عسكري بقضاء الزبير

البصرة.. انتشار عسكري بقضاء الزبير

انتشار عسكري مكثف ، إضافة إلى نصب العديد من نقاط التفتيش ، هذا ما قامت به القوات المشتركة في قضاء الزبير غرب البصرة ، بذريعة ملاحقة المطلوبين للقضاء والتمهيد للعملية العسكرية الخاصة بعيد الفطر والتي تستمر حتى منتصف الاسبوع المقبل.

وقال قائممقام الزبير “عباس ماهر” في تصريح صحفي إن “الممارسة الامنية اشتركت فيها قوات من الشرطة المحلية والمرور وأفواج الطوارئ الى جانب عناصر الاستخبارات والامن الوطني.

وأضاف ماهر أن “الممارسة تهدف الى تفعيل مذكرات القاء القبض بحق المطلوبين للقضاء، فضلاً عن كونها رسالة مهمة عن استتباب الامن في مدينة الزبير التي تعتبر شريان اقتصادي مهم للبلاد”.

من جانبه قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الزبير “مهدي ريكان” في تصريح له إن “الممارسة تنفذ على ضوء خطط ومعلومات امنية معدة مسبقاً، مبينا ان القوات الامنية عززت من السيطرات الثابتة ونصبت أخرى متحركة في مختلف مناطق القضاء، مشيرا الى ضبط مركبات ودراجات نارية لا تحمل لوحات او اوراق رسمية”.

ولفت ريكان الى ان “الممارسة هي نشاط أمني داعم للعملية الخاصة بعيد الفطر والتي تستمر حتى نهاية ايام عيد الفطر المبارك من خلال الدوريات والسيطرات المتحركة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات