الجمعة 22 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

خسائر الجيش الأمريكي بالعراق تدفعه لإنتاج مركبات مسيرة

خسائر الجيش الأمريكي بالعراق تدفعه لإنتاج مركبات مسيرة

منح الجيش الأمريكي عقدا بقيمة 49.7 مليون دولار لشركة روبوتك للابحاث لإنتاج معدات مستقلة يمكن اختبارها على مركبات الإمدادات الكبيرة في محاولة لإرسال قوافل الإمدادات غير المأهولة في ساحات المعارك، وذلك بعد خسائر الجيش الأمريكي الكبيرة في العراق.

وذكر موقع “ميلتاري كوم” الامريكي المتخصص الشؤون العسكرية في تقرير له أن  “قادة الجيش الامريكي تعهدوا بجعل الروبوتات والمركبات المسيرة المستقلة واحدة من أهم أوليات تحديث الخدمات العسكرية.

من جانبه قال مسؤول في الجيش في تصريح صحفي إن “برنامج السيارات القتالية للجيل القادم سيصمم حول مركبات قتالية مأهولة وغير مأهولة ويمنح القادة خيار إرسال مركبات آلية ضد العدو قبل ارسال قوات قتالية مأهولة”.

في غضون ذلك نقل الموقع عن وزير الجيش “مارك اسبر” قوله إن “المركبات المسيرة أصبح لها مكان حاسم في ما كان يعرف بأنها من أكثر المهام فتكا خلال حرب العراق – وهو واجب قافلة الامدادات”.

وأضاف اسبر أن “الجيش الامريكي فقد عدد كبيرا من الجنود في العراق نتيجة العبوات الناسفة التي كانت تهاجم قوافل الإمداد أثناء سيرها على الطرق”.

واشار الموقع إلى أن “المشروع الذي سيستمر لثلاث سنوات سيشهد أول ظهور للمركبات القتالية ومركبات الإمدادات التي يستخدم برامج الحوسبة المتنقلة لتطوير نماذج العربات المسيرة “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات