الإثنين 20 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المعتقلون في العراق منسيون »

الاهمال الطبي يودي بحياة معتقل في سجن الناصرية

الاهمال الطبي يودي بحياة معتقل في سجن الناصرية

الاهمال الطبي داخل السجون الحكومية في العراق ، احد ابرز الانتهاكات الانسانية التي يتعرض لها المعتقلون الابرياء على يد القائمين على تلك السجون من القوات المشتركة وميليشياتها ، حيث كشف مصدر مطلع بمحافظة ذي قار، اليوم الأحد ، بأن معتقلا من اهالي بغداد توفي ، خلال الساعات الماضية ، داخل سجن الناصرية المركزي ، بعد اصابته بمرض وعدم تلقيه العلاج اللازم .

وأوضح المصدر في تصريحه الصحفي أن ” معتقلا من سكنة العاصمة بغداد، محكوم بالإعدام وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، لقي مصرعه بظروف غامضة ، وبعد اصابته بمرض داخل سجن الناصرية المركزي، أو ما يعرف بـ(سجن الحوت)”.

وأضاف المصدر في تصريحه ، أن “الأجهزة الأمنية نقلت جثة المتوفي إلى الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها تمهيدا لتسليمها إلى ذويه”.

يشار الى ان السجون المعلنة والسرية التابعة للقوات الحكومية وميليشياتها ، تشهد انتهاكات انسانية فضيعة بحق المعتقلين، ومنها اكتظاظ زنازين تلك السجون باعداد كبيرة من المعتقلين ، ، اضافة الى تعرضهم لشتى انواع الضرب والاهانة ،وتجويعهم المتعمد من خلال تزويدهم بوجبة طعام واحدةفي اليوم ، علما ان الوجبة لاتكفي لشخص واحد .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات