الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

اغتيال شاب بعد خطفه وإحراق سيارته غربي كربلاء

اغتيال شاب بعد خطفه وإحراق سيارته غربي كربلاء

بعد ساعات من وقوع شجار مسلح اثار الفوضى العارمة وسط مدينة كربلاء بجنوب غرب العراق ، حتى شهدت المدينة حادثة اخرى ، تؤكد اختلال الوضع الامني في المدينة وهشاشته وغياب اي دور امني للاجهزة التابعة للدولة ، وذلك بمقتل شاب بعد اختطافه من قبل مسلحين ، ومن ثم احراق جثته داخل سيارته ، غربي مدينة كربلاء.

وافاد مصدر في الشرطة بتصريح صحفي قوله ان ”  ذوي شاب كربلائي اعلنو ، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ابنهم “غدرا” بعد اختطافه من قبل مجهولين وحرق سيارته ، فيما طالبوا وزير الداخلية “قاسم الاعرجي” بالتدخل لكشف الجناة “.

واضاف المصدر نقلا عن والد الشاب القتيل “محمد حسين”  في تصريحه الصحفي ، إنه “تم قتل ابني، عمره 24 سنة، في حي الحزام الاخضر غربي كربلاء، في أول ايام العيد”، موضحا أنه “بعد خروجه من المنزل تم غلق هاتفه النقال بعد اختطافه”.

واضاف حسين في تصريحه ، أنه “بعد بضع ساعات تم تبليغنا من قبل القوات الأمنية بالعثور على جثته مقتولا ومحروقا مع سيارته”، مطالبا وزير الداخلية بـ”التدخل والتحري عن الجناة وكشف منفذي الجريمة البشعة”.

يشار الى ان الفوضى العارمة وغياب سلطة القانون ، مشهد متكرر في عراق مابعد الاحتلال ، حيث الانفلات الامني الدائم وسطوة الميليشيات على المشهد اليومي في البلاد ، اصبحت عنوانا بارزا لحياة المواطنين الصعبة في العراق الجريح ، حيث اقرت قيادة شرطة محافظة كربلاء ، صباح اليوم الثلاثاء ،  بوقوع شجار مسلح تسبب بفوضى كبيرة وذعر بين المواطنين، خلال الساعات الماضية ، مااستدعى انتشار قواتها في محيط منطقة الشجار ، وشن حملة اعتقالات للمتورطين باسبابه .

ويذكر أن محافظة كربلاء جنوب العاصمة بغداد ، كانت من المفترض انها تعد من المحافظات المستقرة أمنيا، لكنها بدأت تشهد في الاونة الاخيرة حوادث وأعمال عنف تستهدف المدنيين.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات