الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عملية تركية جديدة في شمال العراق

عملية تركية جديدة في شمال العراق

اكد وزير الخارجية التركي ” مولود تشاووش أوغلو” ، اليوم الثلاثاء، أن قوات بلاده العسكرية  تتقدم بـما وصفها “خطوات حازمة” باتجاه منطقة جبال قنديل التابعة لمحافظة اربيل في شمال العراق ، لملاحقة عناصر حزب “العمال الكردستاني” الذين يتخذون من المناطق الجبلية الوعرة قرب الحدود مع ايران وتركيا قاعدة خلفية لهم.

وقال وزير الخارجية أوغلو بتصريح صحفي قوله “إن توقيت العملية في منطقة قنديل ليس مرتبطا بإجراء الانتخابات الأحد المقبل ” ، مبينا ان ” القوات العسكرية التركية تتقدم بخطوات حازمة تجاه هدفها المحدد في جبال قنديل في شمال العراق “.

وكانت أنقرة ، قد اكدت في تصريحات صحفية ، السبت الماضي إن قواتها انتشرت على عمق نحو 30 كيلومترا داخل الأراضي العراقية، وتحديدا في منطقة ليست بعيدة عن قنديل.

يشار الى ان احداث وتطورات متواترة في شمال العراق ، من خلال توغل القوات التركية العسكرية وما يرافقه من عمليات قصف جوي منظمة على مناطق تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق جبال قنديل وماحولها ، حيث كشفت مصادر صحفية مطلعة ، صباح اليوم الثلاثاء ، بمقتل اكثر من 25 مسلحا من عناصر الاخير ، بضربات جوية نفذها الطيران الحربي التركي على شمال العراق ومناطق اخرى ، وسط صمت مطبق من قبل حكومتي بغداد واربيل حيال مايجري هناك.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات