السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

تسريب الأسئلة الوزارية يهدد مستقبل طلبة الإعدادية

تسريب الأسئلة الوزارية يهدد مستقبل طلبة الإعدادية

انهار التعليم في العراق بعد عام 2003 في ظل الإهمال الحكومي لهذا القطاع، وفي ضوء ذلك، اعترف عضو لجنة التربية البرلمانية “رياض غالي”، اليوم الخميس، بتسريب أسئلة امتحانات المرحلة الإعدادية من قبل من وصفهم بالأشخاص غير النزيهيين.

وقال غالي في تصريح صحفي إن  “أسئلة امتحان الإسلامية لمرحلة الإعدادية الذي جرى اليوم، تم تسريبها من قبل بعض الاشخاص غير النزيهين”، مبينا أن “الامتحان لم يكن نزيها بعد تسريب الاسئلة وبيعها”.

وأضاف غالي أن “العمل داخل الكونترول خارج الضوابط وبشكل مزاجي ولا توجد سيطرة عليه بل يتم ضمن محسوبيات وتحزب، وعدم سيطرة من قبل رئيس للجنة الدائمة للامتحانات بسبب الإجراءات المتحزبة والإملاءات ومصالح الفاسدين”.

وبين غالي أن “الأمر الآخر يتعلق بوجود مدارس في تركيا تابعة لفاسدين واحزاب ويتم انجاح الطلبة فيها بشكل عشوائي وبموافقات غير صحيحة وبمعدلات عالية”.

وأوضح غالي أنه “يجب إقالة وزير التربية والمسؤولين على الكونترول ووضع حد للعملية الامتحانية خصوصا والعملية التربوية عموما كونها أهم من العملية الانتخابية كون العملية الامتحانية ترتبط بمستقبل البلد”، متسائلا “ماهو ذنب الطالب الذي يدرس باجتهاد في آن يضيع جهده بعد تسريب الأسئلة مقابل مبالغ مالية ونجاح آخرين بعد دفع سعر الاسئلة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات