السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ذي قار.. غضب شعبي ضد النائب الشابندر بسبب تصريح

ذي قار.. غضب شعبي ضد النائب الشابندر بسبب تصريح

حالة من الغضب الشعبي عمت محافظة ذي قار ، ضد النائب السابق “عزت الشابندر” بعد وصفه مدينة الناصرية مركز المحافظة بـ”الخبيثة” ، فيما يبدو أن هفوة الشابندر تجاه محافظة ذي قار، لن تمر مرور الكرام، حيث اعتبرها أهل الناصرية بأنها إهانة لهم وللدماء التي ضحوا بها من أجل حفظ كرامة هذا الوطن.

واجتاحت ردود أفعال غاضبة بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ، ضد النائب السابق “عزت الشابندر” على خلفية وصفه الناصرية بـ”الخبيثة” من خلال تدوينات بعض المغردين ، وتم رصد أبرز التغريدات والمنشورات التي عبر فيها الناشطون عن غضبهم واستيائهم من تصريحات الشابندر.

حيث غرد ابن الناصرية الشاعر “علي الشيال” قائلا إن “الناصرية مسقط رأس الأرض، وأم الأكوان، لا يقيمها جرذ السفارات الأجرب.


فيما قال المدون “أحمد الموسوي” معلقا على وصف الشابندر إن “الناصرية خبيثة لأنها كانت عصيّة على البريطانيين الذين ربّوك واعادوك الى العراق لتكن سياسياً، وهي خبيثة لأنها لم تُحتل وكبدت الاحتلال الخسائر تلو الخسائر، فضلا عن ان الناصرية خبيثة لأنها ليست مُنقادة لك ولأمثالك من الإمعّات”.

كما قال الموسوي في تغريدة أخرى إن “الناصرية خبيثة كونها دافعت عن العراق وأعطت الشهداء تلو الشهداء على السواتر! ، مبيناً ان الناصرية خبيثة لأنكم قطعتم كل سُبل العيش الكريم عنها ولا زالت تعيش وتتحرر من قيودكم الدينية والسياسية رغماً عنكم!”.

وفي تغريدة ثالثة قال الموسوي إن “العتب ليس عليك، بل على الساسة (الجبناء) الذين يجاملونك ولا يلجمونك!، العتب على شيوخ العشائر الذين يسكتون عن توجيه الاهانات والانتقاص لهم ولعشائرهم ولحضارتهم وارضهم!، العتب على رجال الدين الخاضعين الذين لا يردونك!”.

بدوره أدان رئيس مجلس محافظة ذي قار “حميد الغزي” ، اليوم الجمعة ، إساءة النائب السابق في البرلمان العراقي “عزت الشابندر” مؤكدا أن الناصرية لا ينال منها الاقزام.

وقال الغزي في بيان إنه “ندين وبشدة تجاوز البعض على مدينة المحبة والكرم والشجاعة، المدينة ذات التاريخ المشرف لجميع العشائر العراقية، حيث الحضارة والثقافة حاضرة العالم ومهد الحرف والتي تحتل من التاريخ ما يقارب ستة آلاف سنة”.

وتابع الغزي أن “الناصرية هي شجرة المحبة والريحان والوئام لكل من يمد لها يد السلام ، وهذا ما لا يستطيع ان يفهمه من نعت مدينتنا بهذه التسمية ومن هو على شاكلته”، في اشارة الى الشابندر.

وطالب رئيس مجلس محافظة ذي قار “من وصف مدينة الناصرية بالشجرة الخبيثة والقناة التي استضافته بالاعتذار لأهلها الكرام”.

ووصفت نقابة صحفيي محافظة ذي قار ، اليوم الجمعة ، حديث السياسي “عزت الشابندر” بالاعتداء الصارخ وغير المبرر.

وقالت النقابة في بيان لها إن “فرع نقابة صحفيي ذي قار يدين بشدة الحديث السيء للسياسي “عزت الشابندر” تجاه أهل الناصرية الكرام ووصفهم بكلام لا ينم عن حكمة حقيقية ولا عن حقيقة أبناء المحافظة وعلمهم وحضارتهم وثقافتهم”.

وأكد بيان النقابة أننا “كأسرة صحفية إذ ندين بشدة ونستنكر هذا الفعل الشنيع تجاه محافظتنا، فإننا نطالب أبناء المحافظة ومنظماتها وأهلها بعدم السكوت عن هذا الاعتداء الصارخ وغير المبرر، فضلا عن مطالبتنا من الجهات الرسمية وذات الشأن العام بإقامة دعوات قضائية ضد الشابندر وسيكون فرعنا من المبادرين في ذلك ونترك لأبناء المحافظة الرد بما يرونه مناسبا على هذا الفعل المسيء”.

وكشف عدد من محامي غرفة ذي قار عن المباشرة ، يوم الأحد المقبل ، بإقامة دعوى جزائية ضد السياسي “عزت الشابندر” على خلفية حديثه السيء ضد محافظة ذي قار وخصوصا مدينة الناصرية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات