الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عمليات عسكرية واسعة في صحراء الأنبار وجنوب بحيرة الثرثار

عمليات عسكرية واسعة في صحراء الأنبار وجنوب بحيرة الثرثار

العمليات العسكرية المصحوبة بالانتهاكات الصارخة بحق المدنيين والتي تنفذها القوات المستركة وميليشياتها في محافظة الأنبار ، مستمرة من دون توقف ، حيث شرعت قيادة عمليات الأنبار ، اليوم السبت ، بتنفيذ عملية واسعة لتفتيش أجزاء كبيرة من الصحراء الغربية جنوب غرب قضاء الرطبه وصولا إلى الحدود الدولية مع سوريا والأردن.

وقالت القيادة في بيان إنه “في هذه العملية التي يشرف عليها قائد عمليات الأنبار اللواء الركن “محمود خلف عبد العزيز الفلاحي” وبتنفيذ من تشكيلات الفرقة الأولى بقيادة اللواء الركن “ستار جبار كاظم” قائد الفرقة ولواء مغاوير قيادة العمليات وقطعات تابعة إلى قيادة قوات الحدود وقيادة شرطة الأنبار والحشد العشائري”.

وأضاف البيان أن “هدف العملية الواسعة هذه هو لإلقاء القبض والبحث والتحري عن العناصر الإرهابية التي تتخذ من وديان الصحراء ومناطقها الوعرة مخابئ لها لتنفيذ عمليات إرهابية أو التسلل عبر الحدود الدولية وصولا إلى مراكز المدن أو مهاجمة نقاط الجيش والشرطة وقوات الحدود المنتشرة على طول الخط الدولي السريع أو الشريط الحدودي مع سوريا”.

وتابع البيان أن “عملية التفتيش والبحث تنفذ بشكل دقيق ومحكم وبثلاث صفحات وبعدة محاور وتستمر 72 ساعة وبإسناد من طيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

ومن جانب آخر شرعت تشكيلات من الفرقة العاشرة وبنفس التوقيت بتنفيذ عملية تفتيش واسعة جنوب بحيرة الثرثار وصولا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط.

وأكد البيان أن “العملية تتم بصفحتين وبعدة محاور وتستمر 48 ساعة وبإسناد طيران الجيش ومشاركة من الحشد العشائري في الأنبار”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات