الأحد 18 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الموصل »

احتجاجات في نينوى ضد استمرار قطع رواتب الصحة

احتجاجات في نينوى ضد استمرار قطع رواتب الصحة

للمطالبة بحقوقهم المسلوبة وسط اهمال كبير تعيشه الموصل وسكانها بمحافظة نينوى ، عقب نحو عام على انتهاء العمليات العسكرية التي دمرتها وحولتها الى انقاض متراكمة ، حيث نظم العشرات من موظفي دائرة صحة نينوى، اليوم الاحد، تظاهرة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ عدة سنوات.

وقال ممثل المتظاهرين في تصريح صحفي ، ان “المتظاهرين نظموا وقفة احتجاجية عند منصة الموصل في الجانب الايسر للمطالبة بصرف رواتبهم المدخرة منذ سنوات”.

واضاف ممثل المتظاهرين في تصريحه الصحفي ان “البعض منا استلموا رواتبهم واخرين لم يستلموا لغاية الان، على الرغم من ان بعض هؤلاء حصلوا على تصاريح امنية ولكن لم تصرف لهم الرواتب، اضافة الى نحو 7 الاف موظف لم يصدر التصريح الامني لهم حتى الان”.

وبين في تصريحه ايضا انه ” انضم للمتظاهرين في المنصة موظفون من جامعة الموصل ومديرية التربية ومديريات اخرى لم يتسلموا رواتبهم حتى الان رغم مرور نحو عام على تحرير كامل الموصل “.

وطالب المتظاهرون بحسب ممثل المتظاهرين ” محافظ نينوى نوفل العاكوب للتدخل في حل الاشكال باعتباره المسؤول الاول في نينوى “.

وتشترط السلطات الاتحادية في بغداد على موظفي نينوى الحصول على تصريح امني من “الامن الوطني”، للتأكد من عدم انتماء الموظف للارهاب الذي سيطر على الموصل لثلاث سنوات، او اية شبهات امنية ، مقابل السماح له بالعودة الى الموصل او استلام رواتبه المتاخرة ، وذلك بعد نحو عام على انتهاء العمليات العسكرية في المدينة ما زاد في معاناتهم .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات