السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » البطالة في العراق »

أكثر من 118 الف عاطل عن العمل في الانبار

أكثر من 118 الف عاطل عن العمل في الانبار

البطالة في صفوف الشباب وعدم استغلال طاقاتهم بالعمل المفيد ، داء يدمر المجتمع ويؤخر تقدمه ، اضافة الى انتشار الظواهر الغريبة فيه كتعاطي المخدرات وانتشار الجرائم المنظمة  ، والمحافظات المقتحمة من قبل القوات المشتركة وميليشياتها ، والمدمرة بالقصف العشوائي للعمليات العسكرية ، يعاني شبابها من اهمال حكومي مقصود وبطالة غير مبررة من خلال عدم توفير فرص العمل والوظائف الحكومية لهم ، حيث اعترف مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في الانبار “زياد الدليمي” ، الاحد، عن وجود اكثر من 118 الف عاطل عن العمل مسجلين لدى المديرية في المحافظة.

وقال الدليمي في تصريح صحفي ، إن “دوائر مديرية الرعاية الاجتماعية في عموم مناطق الانبار سجلت 118 الف عاطل عن العمل بينهم 60 الف عاطل غير مسجلين لدى الشبكة”.

وبين الدليمي في تصريحه أن “الانبار تضم جيوشا من العاطلين عن العمل جراء الاوضاع الامنية التي شهدتها المحافظة ناهيك من عدم اطلاق الدرجات الوظيفية لأعوام السابقة”.

وأضاف في تصريحه ايضا أن “عددا من المستفدين من شبكة الرعاية الاجتماعية حصلوا على منحة مالية وشاركوا في دورات تدريبة الا ان نسبة المستفدين بهذا الجانب قليلة ولا تلبي مستوى الطموح كون ان الاعداد كبيرة”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات