الإثنين 23 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

ميليشيا حزب الله العراق تعزز تواجدها قرب الحدود مع سوريا

ميليشيا حزب الله العراق تعزز تواجدها قرب الحدود مع سوريا

الميليشيات المسلحة في العراق ، تعتبر من الاذرع المنفذة للاوامر الايرانية في المنطقة العربية ، خدمة لمشاريعها التوسعية  في لبنان واليمن وسوريا لدعم نظام الاسد في حربه الدائرة على شعبه منذ سنوات طويلة ، ومن تلك المجموعات المسلحة ، ميليشيات “حزب الله” العراق ، المنتشرة على الحدود مع سوريا وعلى اراضيها في الداخل.

حيث أعلنت ميليشيات كتائب حزب الله في العراق، الاحد، عن تعزيز تواجدها على الحدود العراقية – السوري، بهدف مااسمته ”ردع” المخططات الأمريكية على اثر حادثة القصف التي استهدفت قواتها على الحدود بين البلدين .

وقال المتحدث العسكري باسم الكتائب، “جعفر الحسيني”، في تصريح صحفي ، انه “لا يمكننا أن نعول على موقف الحكومة بشأن الغارات”، مبينا انه “سنعتمد على أنفسنا في إيجاد رد مناسب على تجاوزات ما يسمى التحالف الدولي الذي يعد عدواً لنا ولشعبنا”.

وأشار الحسيني، الى ان “قواته قامت بتعزيز تواجدها العسكري على الحدودي العراقية السورية لمنع القوات الامريكية، من تنفيذ مخططاتها”.

يشار الى ان فصائل من ميليشيات الحشد الشعبي تعرضت الاسبوع الماضي لقصف حربي من قبل طيران التحالف الدولي ، على الحدود العراقية – السورية ، مااسفرت عن مقتل واصابة نحو 50 فردا من تلك الميليشيات المسلحة.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات