الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

هجمات مسلحة يعقبها اشتباكات شرق قضاء "الدور"

هجمات مسلحة يعقبها اشتباكات شرق قضاء “الدور”

الانفلات الامني لايزال السائد في المدن والمحافظات المقتحمة بالعمليات العسكرية من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ، رغم مرور سنوات على انتهاء تلك العمليات ، حيث كشف مصدر في شرطة صلاح الدين ، صباح اليوم الثلاثاء ، بوقوع هجوم من قبل مسلحين مجهولين ، خلال الساعات الماضية ، على احدى القرى التابعة لقضاء الدور بمحافظة صلاح الدين ، مااسفر عن مقتل واصابة وفقدان عدد من الاشخاص بينهم احد عناصر الشرطة ، اعقبه وقوع اشتباكات مسلحة ووصول تعزيزات عسكرية .

وأفاد المصدر في تصريح صحفي ، أن ” مسلحين هاجموا بعد منتصف الليل ، قرية الحسان شرقي قضاء الدور من جهة صحراء الناعمة المحاذية للقرية ، وتمكنوا من قتل شرطي وإصابة مدنيين اثنين وفقد شخص ثالث”.

وأضاف ان ” المسلحين تقدموا ايضا بين نقاط التفتيش التابعة للقوات المشتركة تحت جنح الظلام، مااسفر عن اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجانبين استمرت لساعات ، دون معرفة الخسائر التي خلفتها ” بحسب المصدر .

وأكد  أن ” قائد شرطة صلاح الدين ، اللواء “قنديل الجبوري” وصل مع تعزيزات من أفواج الطوارئ إلى القرية وتم استدعاء طيران الجيش للسيطرة على الوضع وقصف المتسللين والمهاجمين، فيما نزحت بعض العوائل من المناطق القريبة من الاشتباكات باتجاه مناطق أكثر أمنا” بحسب المصدر .

يشار الى ان المناطق القريبة من قضائي (الدور وسامراء) في محافظة صلاح الدين ، تشهد بين الحين والآخر وقوع هجمات مسلحة ، ولاسيما منطقة مطيبيجة التي تقع بين محافظات صلاح الدين وديالى والتاميم وتتسم بوعورتها وكثافة الغطاء النباتي البري فيها، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” العام الماضي انتهاء العمليات العسكرية كليا في العراق .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات