الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

بغداد تسجل أول حالة وفاة بفيروس الحمى النزفية

بغداد تسجل أول حالة وفاة بفيروس الحمى النزفية

أفاد مصدر محلي في بغداد، بتسجيل أول حالة وفاة بمرض الحمى النزفية في العاصمة ، وذلك مع استمرار تدهور الواقع الصحي في البلاد ، وفشل وزارة الصحة والجهات المختصة في التعامل مع هكذا أزمات ، رغم التحذيرات من انتشار المرض.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “حالة وفاة هي الأولى في بغداد، بمرض الحمى النزفية، تم تسجيلها، أمس، في مستشفى الكاظمية التعليمي شمالي العاصمة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، أكد الثلاثاء الماضي ، أن الإصابات بمرض “الحمى النزفية” خلال هذا العام، أقل من السنوات السابقة.

وكانت خلية الإعلام الحكومي، قد أصدرت في 1 تموز 2018 بياناً مطمئناً للمواطنين بشأن إصابات مرض “الحمّى النزفية” في العراق، وأكدت عدم وجود مخاوف من انتشاره في البلاد.

والحمى النزفية الفيروسية هي واحدة من أنواع الحمى التي تتسبب في حدوث نزيف في الأوعية الدموية، و قد يكون هذا النزيف طفيفًا أو شديدًا يهدد حياة المريض، أما عن أنواع هذه الحمى فتشمل عدة أنواع، و منها حمى الضنك و حمى الإيبولا و حمى اللاسا و حمى الماربرغ و الحمى الصفراء.

وتنتشر هذه الأمراض في العالم في المناطق المدارية على وجه الخصوص ، كما أنها تنتشر عند الاتصال مع الحيوانات أو الحشرات أو الأشخاص المصابة، و حتى الآن لا يوجد علاج لهذا النوع من الحمى، و يوجد بعض أنواع اللقاح لعدد من أنواعها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات