الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اللعيبي يعترض على قرار إقالة مدير نفط ذي قار

اللعيبي يعترض على قرار إقالة مدير نفط ذي قار

أكد وزير النفط “جبار اللعيبي” عدم أحقية مجلس محافظة ذي قار باتخاذ  قرار فردي بإقالة مدير عام شركة نفط ذي قار “علي وارد” من دون الرجوع  إلى وزارة النفط أو الحكومة الاتحادية اللتان تمتلكان السيادة في إصدار مثل هكذا قرارات ، ويؤكد ذلك غياب التوافق والتناغم بين المؤسسات الحكومية ، واستمرار الخلافات بينها.

وقال اللعيبي في تصريح صحفي إنه “كان على الجهات السياسية بمجلس ذي قار التشاور مع  وزارة النفط قبل التصويت على إقالة وارد” ، الذي وصفه بالكفوء ، وأشار إلى أنه “عمل لصالح  ذي قار ووزارة النفط  حيث نهض بعمل الشركة وأدى خدمات كبيرة للقرى والأرياف في المحافظة”، بحسب تعبيره.

وأضاف اللعيبي أن “قرار الإقالة ستتم مراجعته من قبل وزارة  النفط حيث أنه ليس من صالح ذي قار أو البلد اتخاذ مثل هكذا قرارات على عجالة”.

وكان مدير إعلام شركة نفط ذي قار “كريم الجنديل” قد انتقد قرار مجلس المحافظة ، يوم الاربعاء ، الماضي المتعلق بتسمية رئيس مجلس إدارة الشركة دون الرجوع إلى منتسبي الدائرة وكوادرها، مشيرا إلى أن هذا التغيير يمثل عقبة كبيرة في تقدم عمل الشركة.

يذكر أن مجلس محافظة ذي قار قد صوت ، الأربعاء الماضي ، في جلسته الاعتيادية بالأغلبية المطلقة على ترشيح “سلام علي ضيول” لإدارة شركة نفط ذي قار خلفا للمدير الحالي “علي وارد”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات