السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الصحة: تسجيل 6 حالات وفاة بفيروس الحمى النزفية

الصحة: تسجيل 6 حالات وفاة بفيروس الحمى النزفية

أقرت وزارة الصحة في العراق ، اليوم السبت ، بوجود حالات وفاة لمصابي الحمى النزفية في عموم البلاد، مؤكدة أن إصابات العام الحالي أقل من الأعوام الماضية ، وذلك في وقت تفشى فيه مرض الحمى النزفية في مختلف المحافظات العراقية ، وسط عجز تام من الجهات الحكومية المختصة والمعنية عن السيطرة عليه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة “سيف البدر” في تصريح صحفي إن “عدد الحالات في الحمى النزفية حتى الآن بلغت ثماني حالات، توفيت ست منها وحالة تماثلت للشفاء وأخرى ما تزال تتلقى العناية الطبية”.

وأضاف البدر أنه “مجرد الشك في الشخص نضعه في العزل ونتعامل معه كحمى وننتظر التحليل ، مشيرا إلى أن عدد إصابات العام الماضي أكثر من العام الحالي”.

وأعلنت وزارة الزراعة، يوم الخميس (5 تموز 2018)، عن سيطرتها على مرض الحمى النزفية، مطالبة المواطنين بتطبيق الإجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا.

والحمى النزفية الفايروسية مرض يصيب الحيوانات بصورة رئيسية إلا أنه يسبب أحياناً أمراضاً للبشر، وقد يسبب مرضاً شديداً لكل من الحيوانات والبشر مما يؤدي إلى اعتلالات شديدة ومن ثم الوفاة، وحمى القرم-الكونغولية مرض متوطن في العراق والدول المجاورة وكان أول ظهور له في عام ١٩٧٩ ومنذ حينها تسجل إصابات متفرقة به كل عام.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات