الأربعاء 19 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تراجع الحريات »

تظاهرة مرتقبة تنطلق من البصرة مرورا بالمثنى وتنتهي باعتصام في بغداد

تظاهرة مرتقبة تنطلق من البصرة مرورا بالمثنى وتنتهي باعتصام في بغداد

احتجاجا على عدم صرف المستحقات المالية ، اكدت نقابة المحامين في فرع محافظة المثنى ، مساء اليوم الاحد، اعتزامها تنظم تظاهرة غاضبة حاشدة ، تبدأ من مدينة البصرة مرورا بالمثنى و تنتهي باعتصام مفتوح امام وزارة المالية في بغداد ، وذلك احتجاحا على عدم صرف أجور العمال المتعاقدين والاجور مع وزارة الموارد المائية المتأخرة لـ 4 سنوات.

وقال نقيب المحامين في المثنى، “صالح العبساوي”  في تصريح صحفي انه” تقدم بطلب تسهيل للجهات الامنية للبدء بتنظيم التظاهرات  بمحافظات البصرة حتى وصولها لبغداد لإقامة اعتصام مفتوح امام وزارة المالية ” بحسب قوله .

واضاف، ان” الطلب الذي تقدمت به النقابة الى الحكومة المحلية في المثنى لمخاطبة الجهات المعنية وعدم السكوت اكثر من 4 سنوات كون هناك 2000 موظف لديهم عوائل لم يستلموا حقوقهم منذ اربع سنوات مضت  ” بحسب قوله .

يشار الى ان ان تظاهرات متواصلة في مدن ومحافظات جنوب العراق ، واحتجاجات على انعدام الخدمات الضرورية ، دون مجيب للمطالب الشعبية من قبل الجهات السياسية المسؤولة عن تدهور احوال البلاد لسنوات طويلة ، حيث شهدت شمال البصرة بجنوب العراق ، خلال الساعات الماضية ،  تظاهرات ليلية عارمة ، احتجاجا على انعدام تجهيز التيار الكهربائي في معظم مدن المحافظة.

وفي سياق متصل قتل احد المتظاهرين واصيب اخرون ، اليوم الاحد ، باطلاق نار من قبل القوات الحكومية على تظاهرة حاشدة لشبان شمالي محافظة البصرة بجنوب العراق ، للمطالبة بتوفير فرص العمل لهم  ، وذلك في جريمة جديدة لتلك القوات بحق ابناء البلاد الجريح .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات