الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات جنوب العراق »

ديالى.. مجلس "بني سعد" يدعو لاحتواء الاحتجاجات  في الناحية

ديالى.. مجلس “بني سعد” يدعو لاحتواء الاحتجاجات  في الناحية

من البصرة بدأت الاحتجاجات الشعبية مرورا بمحافظة ميسان و ذي قار وواسط ، وصولا الى ديالى ، للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل للشباب العاطلين ، حيث اقتحم متظاهرون ، ظهر اليوم الثلاثاء ، مبنى مجلس ناحية خان بني سعد جنوب غرب بعقوبة ، عقب انطلاق تظاهرة غاضبة من وسط الناحية ، احتجاجا على نقص الكهرباء والمياه والخدمات الاخرى .

وقال رئيس المجلس المحلي لناحية بني سعد “رسول الحسيني” في تصريح صحفي ، إن” عددا من المواطنين انطلقوا بتظاهرة في ناحية بني سعد جنوب غرب بعقوبة، احتجاجا على نقص ساعات تجهيز الكهرباء ونقص المياه “، مبينا ، أن” المتظاهرين اقتحموا مبنى المجلس البلدي للناحية وحطموا إحدى الأبواب” بحسب قوله .

وفي سياق متصل أكد مدير ناحية بني سعد “نجم عبد خضير” في تصريح مماثل ، ” انطلاق عدد من المواطنين بتظاهرة في الناحية احتجاجا على نقص الكهرباء والمياه، ودخلوا مبنى المجلس البلدي” بحسب قوله .

وأضاف عبد خضير ، أن” الأوضاع هادئة نوعا ما وتحت السيطرة في الوقت الراهن ، حيث قمنا باستلام مطالب المتظاهرين وتم إنهاء مشكلة المياه، فيما نتواجد الآن في دائرة الكهرباء لإيجاد حلول تلبي مطالب المواطنين” بحسب اعتقاده .

وتعاني مناطق في محافظة ديالى أبرزها ناحية بني سعد جنوب غرب بعقوبة من نقص في ساعات تجهيز الكهرباء منذ أيام ، الأمر الذي خلق أزمة مياه حادّة نتيجة توقف بعض محطات الإسالة ، دفع بالمواطنين الى الخروج بتظاهرات حاشدة للتعبير عن استيائهم وغضبهم .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات