الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ميسان.. الحبس عشر سنوات لمدير المصرف الزراعي السابق ومعاونه

ميسان.. الحبس عشر سنوات لمدير المصرف الزراعي السابق ومعاونه

احكام بالسجن لصغار الفاسدين من المسؤولين والاداريين في العراق وافلات تام للحيتان الكبيرة التي نهبت خيرات العراق واموال شعبه ، في سياسية حكومية متبعة هدفها الضحك على الذقون وايهام الشعب بجدوى حقيقة مكافحة الفساد في البلاد ، حيث اعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الثلاثاء، ان محكمة جنايات ميسان اصدرت حكما بالسجن 10 سنوات لمدير المصرف الزراعي السابق ومعاونه، مبينا ان الحكم جاء استنادا لأحكام المادة 316 من قانون العقوبات النافذ.

وقال المتحدث باسم المجلس “عبد الستار بيرقدار” في بيان صحفي ان “محكمة جنايات ميسان المتخصصة بقضايا النزاهة قضت حكماً بالسجن عشر سنوات ضد مدير المصرف الزراعي السابق في ميسان ومعاونه مسؤول القاصة الحصينة، إثر قضية فساد وتزوير”.

وأضاف أن “المدانين الاثنين ثبت تزويرهم 283 كمبيالة وصرف 674 صكاً بمبلغ يصل إلى 211 مليارا تم اختلاسها”، مشيرا الى ان “الحكم جاء استنادا لأحكام المادة 316 من قانون العقوبات النافذ، وبدلالة مواد الاشتراك (47،48،49)”.

يذكر ان القضاء المسيس في العراق،  يصدر بين فترة واخرى احكاما بالاعدام والسجن بحق متهمين بـ”الارهاب” وقضايا جنائية عدة ، يعتمد العدد الاكبر من تلك الاحكام على الوشاية ونظام المخبر السري .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات