ازمة الكهرباء في العراقالخدمات.. حلم يفتقده العراقيونالمشاريع المتوقفة والوهمية في العراقتظاهرات جنوب العراقسياسة وأمنية

واسط.. طرد شركات خصخصة الكهرباء وإلغاء أجهزة السيطرة

في الوقت الذي تشهد فيه محافظات عراقية عدة ، تظاهرات غاضبة شعبية احتجاجا على انعدام الخدمات وفي مقدمتها التيار الكهربائي في ايام الصيف الحار ، صوت مجلس محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، بالاجماع على طرد شركات خصخصة الكهرباء من المحافظة، كما قرر رفع جهاز السيطرة عن محطة الزبيدية.

وقال مصدر من داخل المجلس في تصريح صحفي ، إن “مجلس محافظة واسط صوت اليوم خلال جلسته الاعتيادية، على تفعيل القرار 616 برفع RTY وطرد شركة الخصخصة بالمحافظة وتفعيل قرارها السابق بهذا الخصوص” بحسب المصدر .

وأشار إلى ، أن “المجلس قرر كذلك تخويل محافظ واسط ونائبه الاول بتنفيذ قرارات المجلس بدءا من يوم غد الأربعاء، على اعتبار إنهم سلطة تنفيذية” ، موضحا أن “من قرارات المجلس كذلك قرار رفع جهاز السيطرة عن محطة الزبيدية”.

يذكر ان محافظة واسط كغيرها من محافظات البصرة وميسان وديالى والقادسية و ذي قار ، شهدت تظاهرات شملت عدة مناطق وتطورت الى إغلاق العديد من الطرق ووضع السرادق ومحاصرة منزل محافظ واسط ، احتجاجا على تردي واقع الكهرباء في المحافظة، تزامنا مع ارتفاع درجات حرارة الصيف.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق