الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الأنبار: حكومة بغداد لم تقدم دعمها لتأهيل المدن المدمرة

الأنبار: حكومة بغداد لم تقدم دعمها لتأهيل المدن المدمرة

اعتبر عضو مجلس محافظة الأنبار “فرحان محمد” أن الحكومة المركزية والبرلمان لم يقدما الدعم الكافي لإعادة تأهيل المناطق التي تدمرت بفعل العمليات العسكرية في الأنبار والتي أُعْلِنَت منكوبة بعد انتهاء المعارك ، حيث تعاني العديد من مناطق الأنبار من انعدام الخدمات نتيجة الدمار الذي لحق بالبنى التحتية والمرافق العامة فيها.

وقال محمد في تصريح صحفي: إن “أقضية ونواحي الأنبار، والتي أغلبها تعد منكوبة، لم يخصص لها مبالغ مالية لإعادة تأهيل الخدمات والمشاريع المدمرة جراء العمليات الإرهابية لـ(تنظيم الدولة) الذي لم يترك أي خدمة يحتاجها المواطن إلا وقام بتدميرها”.

وأضاف أن “الحكومة المحلية في الأنبار طالبت -ولعدة مرات- الوزارات الخدمية والبرلمان العراقي بضرورة تخصيص مبالغ مالية لإعادة تأهيل المباني المدرسية وتعويض المتضررين لإعادة بناء منازلهم المدمرة، ولم نر أي اهتمام بهذه المطالب”.

وأشار إلى أن “الحكومة المركزية أعلنت في مطلع عام 2016 بعد تحرير مدن الأنبار أن مناطقها منكوبة، ولكن لم نر منها مشاريع عاجلة أو موازنة مالية لدعم حكومة الأنبار بما تحتاجه في الظروف الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي مر بها المواطن الأنباري”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات