الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات البصرة.. غضب متصاعد »

تصاعد حدة تظاهرات البصرة.. اشتباكات مع القوات الحكومية

تصاعد حدة تظاهرات البصرة.. اشتباكات مع القوات الحكومية

استمرت التظاهرات الحاشدة في محافظة البصرة لليوم السادس على التوالي، والتي نددت بسوء مستوى الخدمات خاصة الكهرباء والماء، في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الاحتجاجات تجددت في مناطق متفرقة من المحافظة، ولاسيما البصرة المدينة، حيث قطع المتظاهرون طريق منفذ الشلامجة التجاري، مهددين بالاعتصام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم”.

وأضاف المصدر أن “المحتجين عمدوا إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى حقل الرميلة الشمالي النفطي، مطالبين مئات بتوفير خدمات أفضل وتأمين الكهرباء للمنازل وتوفير المياه الصالحة للشرب وفرص عمل للعاطلين”.

وبين المصدر أن “المحتجين رددوا هتافات تدعو إلى طرد العمالة الأجنبية من الشركات النفطية، مهددين بالسيطرة على معبر الشلامجة الحدودي مع إيران، ومنع مرور حركة المركبات وشاحنات نقل البضائع:.

وتابع المصدر أن “مواجهات اندلعت بين المحتجين غرب القرنة بالبصرة وقوات الشرطة، وسط تقارير عن سقوط جرحى في صفوف المتظاهرين، الأمر الذي ينذر بتصاعد موجة الغضب الشعبي”.

في المقابل قال محافظ البصرة، “أسعد العيداني”، في تصريح صحفي، إن “الجهود مستمرة لمعالجة مشكلتي الماء والكهرباء، وتوفير فرص عمل لأهالي المحافظة”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات