الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

احتجاجات البصرة.. سقوط جرحى من المتظاهرين في القرنة

احتجاجات البصرة.. سقوط جرحى من المتظاهرين في القرنة

جُرح عدد من المتظاهرين في قضاء القرنة غربي محافظة البصرة، اليوم الخميس، بعد مواجهات مع قوات الشرطة، في إطار الاحتجاجات الشعبية ضد تردي الخدمات بالمحافظة.

وأعلن مدير دائرة صحة البصرة “رياض عبد الأمير” في تصريح صحفي أن “4 من المتظاهرين في قضاء المدينة شمالي المحافظة اصيبوا بجروح”.

وأفاد مصدر في الشرطة في تصريح صحفي بأن “ضابطا ومنتسبا من القوة الضاربة لشرطة النفط أصيبوا جراء رشقهم بالحجارة من قبل متظاهرين في منطقة الخيوط غرب القرنة”.

على صعيد متصل قال الناشط المدني “عبد المطلب صالح”، في تصريح صحفي إن “عددا من المتظاهرين المطالبين بتوفير فرص عمل للعاطلين أمام حقل غرب القرنة 2 بناحية عز الدين سليم أصيبوا إثر مواجهات مع الشرطة فيما كشف عن عزم المتظاهرين التقدم  باتجاه الحقول النفطية غدا الجمعة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم التي وصفها بالمشروعة”.

وأضاف صالح أن “من ضمن مطالب المتظاهرين تسليم  الجناة الذي تسببوا بمقتل متظاهر وإصابة 3 اخرين خلال تظاهرات باهلة قرب حقل الرميلة الأحد الماضي”.

وتشهد العديد من مناطق البصرة منذ مطلع الأسبوع الجاري اعتصامات وتظاهرات غاضبة رافقها إغلاق الطرق وحرق الاطارات ورفع مطالب تتعلق بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل وذلك ضمن تداعيات مقتل متظاهر وإصابة 3 آخرين خلال تظاهرة خرجت في منطقة باهلة الواقعة بالقرب من حقل غرب القرنة النفطي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات