الجمعة 20 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

حبر على ورق.. تخصيصات حكومية ووظائف للبصرة

حبر على ورق.. تخصيصات حكومية ووظائف للبصرة

وعد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، بإقرار تخصيصات عاجلة لدعم ملف الخدمات في محافظة البصرة، كما أعلنت وزارة النفط عن توفير عشرة آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وسط توقعات أن تكون هذه الوعود مجرد حبر على ورق ومسكنات لتهدئة الرأي العام الغاضب في البصرة، في ظل استمرار الاحتجاجات في الشارع ضد تردي الخدمات وسوء أوضاعها بالمحافظة.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي إنه “نشدد على قواتنا حماية المواطنين وممتلكاتهم والحفاظ على حياة المتظاهرين، وما حصل في البصرة يخضع الآن الى التحقيق”، لافتا إلى أن”هناك من يحاول اختراق التظاهرات السلمية لخلق مشاكل”.

وأضاف العبادي، أن “مهاجمة القوات المشتركة خط أحمر لا نسمح به”، لافتا إلى أن “مجلس الوزراء أقر تخصيصات لدعم ملف الخدمات في محافظة البصرة بشكل عاجل”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة النفط “عاصم جهاد” في تصريح صحفي إن  “الوفد الوزاري الذي ترأسه وزير النفط “جبار علي اللعيبي” والكهرباء والإسكان والإعمار وصلت أمس إلى محافظة البصرة بعد تشكيلها من قبل مجلس الوزراء للنظر بمشاكل محافظة البصرة”، مبينا أن “اللجنة الوزارية عقدت اجتماعات مع مجلس محافظة البصرة ومحافظها لمعرفة المشاكل وإيجاد حلول لها”.

وأضاف أن “اللجنة الوزارية قررت خلال اجتماعها اليوم بتوفير 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة للمساهمة في توفير فرص عمل لهم”، مشيرا إلى أن “فرص العمل ستتوزع حسب الكثافة السكانية للأقضية والنواحي”.

وتابع جهاد أن “طلبات التعيين سوف يتم تسلمها من الادارات المحلية لكل منطقة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات