السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الخدمات.. حلم يفتقده العراقيون »

ذي قار.. انهيار الخدمات ينذر بانفجار تظاهرات غاضبة

ذي قار.. انهيار الخدمات ينذر بانفجار تظاهرات غاضبة

حذر رئيس اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار “حسن الأسدي”، من أن استمرار معاناة المواطنين من تردي الخدمات في المحافظة وعدم توافر فرص العمل، قد يجعل الأوضاع تتطور على غرار ما جرى في محافظة البصرة.

وقال الأسدي في تصريح صحفي إن “المحافظة تعاني من تراجع كبير في حصة التجهيز من الطاقة الكهربائية تفوق محافظة البصرة مع أزمة كبيرة في شحة المياه بالإضافة إلى ارتفاع نسب البطالة وعدم وجود فرص العمل”.

وبين الأسدي أن “على الحكومة المركزية التعامل مع مطالب المتظاهرين والاستجابة لها بالسرعة الممكنة كونها مطالب مشروعة كفلها الدستور ، مشيرا إلى خطورة الأوضاع في المحافظات الجنوبية غير المطمئنة ومنها في محافظة ذي قار والتي تتطلب الاهتمام والاستجابة لمطالب الأهالي قبل فوات الآوان”.

وأضاف الأسدي أن “الحكومة المحلية استنفذت جميع الجهود والمطالب في هذا الجانب لافتا إلى ضرورة أن تكون التظاهرات الشعبية في محافظة ذي قار بشكل سلمي من أجل ايصال صوت المحافظة ومعاناتها إلى الحكومة المركزية بشكل فاعل مؤكدا وقوف ودعم الحكومة المحلية لهذه المطالب”.

يذكر أن عددا من الناشطين قد دعوا إلى تنظيم تظاهرة وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار يوم الجمعة للاحتجاج على ما تعانيه المحافظة من أزمة في جميع القطاعات ولمطالبة الحكومة المركزية بالاهتمام بالأوضاع الحالية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات