الخميس 14 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تظاهرات جنوب العراق »

عشائر البصرة ترفض مقابلة العبادي

عشائر البصرة ترفض مقابلة العبادي

رفض عدد من وجهاء وشيوخ عشائر محافظة البصرة، اليوم الجمعة، لقاء رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في فندق البصرة الدولي، معتبرين الطريقة التي جاء بها العبادي غير مجدية لحل الازمة في المحافظة.

وقال رئيس لجنة حل النزاعات العشائرية في البصرة الشيخ “يعرب المحمداوي” في تصريح صحفي إنهم “لا يرغبون بإجراء اللقاءات والاجتماعات الخاصة مع رئيس الوزراء بعيدا عن المتظاهرين ومطالباتهم”.

وأضاف المحمداوي أنهم “يدعمون حقوق المتظاهرين السلميين المطالبين بالخدمات على خلفية الإهمال والخذلان الحكومي”.

وبين المحمداوي أنه “يطالب الحكومة المحلية الوقوف مع المتظاهرين والضغط على الحكومة المركزية لتحقيق المطالبات، متوعدا المطالبة بإقليم البصرة حال عد الاستجابة للمتظاهرين”.

وتابع رئيس لجنة حل النزاعات العشائرية بالبصرة أنه “يدعو المتظاهرين بطرد من وصفهم بالمندسين في التظاهرات الذين يحاولون تعكير صفوهم”.

من جانبه قال شيخ عام قبيلة الغانم “محيي مجيد” في تصريح صحفي إن “البصرة تعاني من البطالة والمياه المالحة والبطالة ويجب على الحكومة الإسراع في إيجاد الحلول”.

وأوضح مجيد أن “رئيس الوزراء وعدهم بمقابلة في ديوان الشيخ “سلام الزيرجاوي” وسط المحافظة ولم يف بذلك الوعد وبعد ذلك أرسل لهم وفد للقاء في فندق البصرة الدولي لكنهم أبدوا بالرفض”.

في غضون ذلك دعا أحد شيوخ عشائر بني تميم “محمد المازني” “رئيس الوزراء للنزول إلى الشارع البصري ومقابلة لمعرفة المعاناة التي تواجه المحافظة بدلا من الذهاب إلى أحد الفنادق مؤكدا رفضه زيارة العبادي إلى البصرة”.

ووصل العبادي في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة إلى محافظة البصرة قادما من بروكسل، وعقد حال وصوله اجتماعا مع القيادات العسكرية في قيادة عمليات البصرة، إضافة إلى لقائه محافظة البصرة ومدير توزيع كهرباء الجنوب، ومدير عام شركة نفط البصرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات