الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

حقوق الإنسان: مطالبات متظاهري البصرة "مشروعة"

حقوق الإنسان: مطالبات متظاهري البصرة “مشروعة”

شددت مفوضية حقوق الإنسان في العراق على مشروعية مطالب متظاهري محافظة البصرة بتحسين الخدمات وحقهم في ماء صالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية وفرص العمل، والقضاء على الفقر والبطالة.

وقالت المفوضية في بيان إنه “نتابع بقلق بالغ استمرار وتصاعد حدة التظاهرات المطالبة بحقوق أهالي محافظة البصرة من خدمات وفرص عمل كافية والتي يقابلها إجراءات ترى المفوضية بأنها غير مجدية لتلبية مطالب المواطنين وامتصاص غضب الشارع البصري”.

وأضاف البيان أن “المطالبة بماء الصالح للشرب وتوفير الطاقة الكهربائية وفرص العمل وإنهاء كابوس الفقر والبطالة والخدمات الإنسانية الأخرى، هي حقوق كفلها الدستور لكل مواطن وضمنتها التشريعات والشرائع السماوية المختلفة” مؤكدة “دعمها الكامل للمطاليب المشروعة للمتظاهرين وأن تكون تلك المطالب وفقاً للسياقات القانونية في إطار التظاهر السلمي”.

وبينت المفوضية أنه “من الواجب الحفاظ على الممتلكات العامة وأرواح المتظاهرين داعية، القوات المشتركة إلى “توفير الحماية للمتظاهرين والتعامل بحرفية تامة مع حالات الخرق التي قد تحصل والتي قد تسير بالتظاهرات السلمية بعيداً عن أهدافها المشروعة”.

وتابع البيان أن “مفوضية حقوق الإنسان تطالب بـإيجاد حلول فعلية وسريعة تجسد الاستجابة الحقيقية لمطالب المتظاهرين في محافظة البصرة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات