الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

تحويل كهرباء الموصل إلى البصرة لإسكات المحتجين

تحويل كهرباء الموصل إلى البصرة لإسكات المحتجين

الفشل الكبير في ادارة شؤون البلاد من قبل الحكومة والمنتهية ولايتها والمؤسسات والدوائر التابعة لها ومنها وزارة الكهرباء ، التي خفضت ، اليوم الاحد ، حصة مدينة الموصل في محافظة نينوى من الطاقة الكهربائية ، من 750 إلى 400 ميغاواط، لتعويض المحافظات العراقية وسط وجنوبي البلاد، التي تشهد احتجاجات عارمة منذ أيام ، لتضاف بقرارها فشلا جديدا يضاف لسجلها الكبير في العراق وعلى مدار سنوات طويلة .

وقال مدير إعلام كهرباء نينوى “محمد حميد “، في تصريح صحفي  إن “نقصا طرأ في قدرة الكهرباء لمدينة الموصل في محافظة نينوى، بسبب تعويض المحافظات الوسطى والجنوبية، التي تشهد تظاهرات واحتجاجات بسبب سوء الخدمات، ومنها الكهرباء” بحسب قوله .

وأضاف حميد لذلك، فأن ” الوزارة خفضت من حصة محافظة نينوى، من أجل الدفع بها الى المحافظات العراقية الأخرى، لتعويض النقص” ، مبينا ان ” نينوى تعاني اصلا من شحة الطاقة الكهربائية ولم تسترد عافيتها بعد العمليات العسكرية التي شهدتها ودمرت جميع البنى التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء ونقل الطاقة ” بحسب قوله .

وكان الخبير الاقتصادي ، “محمد عبد الرحمن”، قد قال اليوم الأحد ، إن الاحتجاجات الشعبية التي عمت محافظات جنوب ووسط العراق قد تصل إلى حد قطع تصدير النفط.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات الشعبية قبل اسبوع ، في محافظة البصرة لتعم فيما بعد (بغداد، النجف، واسط، ميسان، ذي قار، كربلاء والقادسية ) ، حيث عمدت الحكومة إلى قطع خدمة الانترنت والتواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن المواطنين في محاولة لمنع توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية التي عمت عدة محافظات.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات