الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عشائر كربلاء تتحشد ثأرا لضحايا التظاهرات

عشائر كربلاء تتحشد ثأرا لضحايا التظاهرات

أفاد مصدر مطلع في محافظة كربلاء ، اليوم الاثنين ، تحشد عدد من العشائر في المحافظة للخروج بتظاهرة كبيرة احتجاجا على مقتل ثلاثة متظاهرين برصاص القوات المشتركة ، خلال قمع تلك القوات للمظاهرات المستمرة في كربلاء ، والمنددة بتردي الواقع الخدمي.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن “أبناء عشائر محافظة كربلاء تحشد لتظاهرة كبيرة ، عصر اليوم ، تنديدا بمقتل وإصابة عدد من المتظاهرين وللمطالبة بتحسن الخدمات”.

وقتل أحد متظاهري محافظة كربلاء على يد القوات المشتركة ، السبت الماضي ، بعد اقتحام المتظاهرين مبنى المحافظة ، كما قتل متظاهران آخران ، برصاص القوات المشتركة أيضا خلال قمع التظاهرات في كربلاء.

وتشهد مدينة كربلاء العراقية، اليوم الإثنين، إجراءات أمنية مشددة في مناطق وشوارع رئيسية وفرعية، تحسباً من تجدد انطلاق مظاهرات شعبية للمطالبة بتحسين الخدمات، ومحاربة الفساد وتوفير فرص عمل للعاطلين.

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية معززة بالعجلات العسكرية ، انتشرت فجر الإثنين، قرب الأبنية الخدمية ومقار الحكومة المحلية والطرق المؤدية إلى مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس، تحسباً من انطلاق مظاهرات شعبية في محافظة كربلاء جنوب بغداد.

وأشارت المصادر إلى أن “مروحيات الجيش العراقي تحلق بين الحين والآخر في سماء المحافظة، فيما تقوم القوات العراقية بحملات دهم وتفتيش لتعقب رموز المتظاهرين والتحقيق معهم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات