الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الكشف عن 140 ألف عاطل عن العمل في البصرة

الكشف عن 140 ألف عاطل عن العمل في البصرة

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة ، اليوم الاثنين ، تسجيل نحو 140 ألف عاطل عن العمل ، وذلك بالتزامن مع استمرار التظاهرات المطالبة بفرص العمل وتحسين الخدمات في المحافظة ، حيث تشهد هذه التظاهرات تصعيدا لافتا ، ويهدد خلالها المتظاهرون بتواصل حراكهم حتى تحقيق مطالبهم.

وقال رئيس الفرع “مهدي التميمي” في تصريح صحفي إن “عدد المسجلين من العاطلين عن العمل 139500 عاطل، أي بنسبة ستون بالمئة”.

وأضاف التميمي أن “مطالب المتظاهرين في المحافظة تتمثل في توفير فرص عمل للعاطلين، والمفوضية تؤيد حقوقهم المشروعة ، مبينا أن البصرة أكثر مناطق العالم انتهاكا للحياة، والمتمثلة بالماء غير الصالح للشرب سواء للإنسان أو الحيوان أو النبات”.

وأشار إلى أن “المفوضية تتابع بقلق ما يحدث من عمليات فض اﻻعتصامات أو اﻻحتجاجات، وأن هناك استخدام مفرط للقوة من خلال إطلاق النار واستخدام مفرط للغازات المسيلة للدموع واستخدام مفرط للقوة البدنية بالهراوات والعصي ضد المتظاهرين”.

وبين أن “المتظاهرين سلميين، لكن تم تسجيل بعض المندسين والمخربين ممن يريدون التأثير على التظاهر السلمي وحرفه عن مساره”.

وشهدت محافظة البصرة وعدة محافظات جنوبية، منذ الإسبوع الماضي تظاهرات تطالب بتوفير فرص العمل وتحسين واقع الخدمات سيما الكهرباء والماء الصالح للشرب، فيما قطع المتظاهرون الطرق المؤدية إلى الشركات النفطية في البصرة.

وأعلنت لجنة شكلتها الحكومة لمتابعة أوضاع البصرة ، توفير 10000 فرصة عمل للعاطلين في المحافظة، مشيرة إلى أن التقديم سيبدأ خلال إسبوع.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات