الأربعاء 17 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

مئات المتظاهرين يتجمعون مجددا عند حقل الزبير النفطي في البصرة

مئات المتظاهرين يتجمعون مجددا عند حقل الزبير النفطي في البصرة

تجمع مئات المتظاهرين مجددا ، صباح اليوم الثلاثاء ، عند المدخل الرئيسي لحقل الزبير النفطي في محافظة البصرة بجنوب العراق ، للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم على انعدام الخدمات واهمال فئة الشباب من خلال عدم توفير فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة ، للتتواصل بذلك الاحتجاجات الغاضبة في المحافظة لاسبوعها الثاني ، وسط محاولات الحكومة المنتهية ولايتها واجهزتها العسكرية المختلفة انهائها بكل الطرق والوسائل .

وذكرت مصادر صحفية مطلعة من داخل المحافظة في تصريح لها ، إن “نحو 250 متظاهرا تجمعوا عند المدخل الرئيسي لحقل الزبير النفطي الضخم، صباح اليوم، وسط تصاعد التوتر في عدة مدن بجنوب العراق بسبب تدهور الخدمات العامة والفساد” بحسب المصادر.

من جانب اخر، اوضح مسؤولون في الحقل، الذي تديره شركة “إيني” الإيطالية، إن “عمليات الإنتاج تسير بشكل طبيعي ، ولم تؤثر التظاهرات الشعبية عليه ” بحسب قوله.

يشار الى ان تفريق التظاهرات الشعبية ومحاولة اخمادها من قبل القوات الحكومية المشتركة ، في مدن ومحافظات العراق التي تشهد الاحتجاجات الغاضبة ، منذ اكثر من اسبوع للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل ومحاسبة حيتان الفساد من ساسة العراق ، رافقها شن حملات دهم وتفيش لاعتقال المتظاهرين والناشطين ، حيث شهدت مناطق مدينة البصرة بجنوب العراق والعاصمة بغداد ، خلال الساعات الماضية ، حملات منظمة لاعتقال تعسفي.

وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي “، قد اصدر مؤخرا، توجيهات عسكرية عدة لمحاولة السيطرة على الاحتجاجات المتزايدة والتي امتدت من البصرة الى تسع محافظات عراقية اخرى ومنها العاصمة بغداد ، حيث أغلق السكان ميناء أم قصر، والطرق الرئيسة من مدن العمارة والناصرية والنجف والكوت والديوانية والسماوة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات