الأربعاء 17 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

عمليات سامراء تستعد لقمع أي تظاهرة تخرج بالمدينة

عمليات سامراء تستعد لقمع أي تظاهرة تخرج بالمدينة

خوفا من وصول التظاهرات الى محافظة صلاح الدين ، بعد ان امتدت من الجنوب الى تسع محافظات عراقية ، اعلنت قيادة عمليات سامراء ، اليوم الثلاثاء ، حالة الاستنفار القصوى لقواتها بمختلف صنوفها وتشكيلاتها ، من اجل قمع اي تظاهرة شعبية من الممكن خروجها في مدن المحافظة في اي وقت .

واعلن قائد عمليات سامراء “عماد الزهيري” في بيان صحفي ان ” القيادة وجهت القوات الأمنية بضرورة معالجة أي تظاهرة قد يتم تنظيمها على غرار تظاهرات محافظات الوسط والجنوب بالطرق القانونية والدستورية ” بحسب البيان .

واضاف  ان ” اي تظاهرة لايمكن تنظيمها الا بعد الحصول على موافقة وان اي تجمع لابد ان يتم معرفة نواياه وأهدافه ليتسنى لحكومة صلاح الدين المحلية الاستجابة لمطالب المتظاهرين ” بحسب تعبيره .

يشار الى ان التظاهرات والاحتجاجات وصلت الى محافظة ديالى ، بعد ان شهدتها محافظات عراقية عدة ومنها العاصمة بغداد ، حيث خرج متظاهرون في مناطق متفرقة من المحافظة، اليوم الثلاثاء ، مطالبين الحكومة المركزية والمحلية المنتهية ولايتهما ، بتوفير الخدمات من ماء وكهرباء وفرص عمل للعاطلين ، اضافة الى وضع حد للفساد المنتشر في جميع مؤسسات ديالى ودوائرها ، في وقت أعلن مجلس ديالى، يوم امس ، تجميد عمل شركة خصخصة الكهرباء في ب‍عقوبة، فيما قرر ايضا استضافة المحافظ والقيادات الأمنية ، لبحث ملف الأمن والخدمات ، بحسب مسؤول في مجلس المحافظة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات