الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

الميليشيات تحرق مسجدين في تلعفر بدوافع طائفية

الميليشيات تحرق مسجدين في تلعفر بدوافع طائفية

الجرائم المنظمة بدوافع طائفية من قبل الميليشيات المسلحة في العراق ، تنتشر بشكل كبير في المدن والمحافظات المستعادة بالعمليات العسكرية ، من قبل القوات المشتركة وتلك الميليشيات التي اصبحت مصدر خوف وقلق للمواطنين بدلا من توفير الحماية لهم ، حيث اقدم مسلحو الميليشيات على إحراق مسجدين في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بشمال العراق ، بعد سرقة محتوياتهما.

وقال ضابط في الدفاع المدني في قضاء تلعفر بتصريح صحفي ، إن “مجهولين أحرقوا مسجدين تابعين للوقف السني في قضاء تلعفر غرب الموصل وهما (مسجد أهل البيت) في حي النداء و(مسجد الحيّو) في حي الطليعة” بحسب قوله .

وأوضح أن” منفذي الهجومين سرقوا محتويات المسجدين” ، لافتا إلى أن “هذه ليست الحادثة الأولى، وهناك من يقوم بسرقة المنازل الخالية من السكان ومن ثم إحراقها، وتقيد باسم فاعل مجهول” بحسب اقراره .

من جانب اخر يشار الى ان المحافظات المقتحمة بالعمليات العسكرية ، التي لم تشهد الان حراكا شعبيا من الاحتجاجات المطالبة بتوفير الخدمات الاساسية وفرص العمل للعاطلين ، لم تك في مأمن من انتهاكات القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ، ومحافظة نينوى احدى المحافظات التي يعاني ابنائها تلك الانتهاكات ، حيث اعلنت قيادة عمليات نينوى، الثلاثاء ، اعتقال نحو 25 شخصا في حملات دهم وتفتيش شمال غرب مدينة الموصل مركز المحافظة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات