الجمعة 19 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

اكثر من 1600 عنصر من الحرس الثوري الإيراني يقتحمون البصرة

اكثر من 1600 عنصر من الحرس الثوري الإيراني يقتحمون البصرة

ترافق مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية في مناطق محافظة البصرة بجنوب العراق ، انتشار كبير للقوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي في محاولة لاخمادها واسكاتها ، وبعد اتساع رقعتها وامتدادها من المحافظة الى محافظات اخرى ، جعل الحكومة المنتهية ولايتها الى الدفع بتعزيزات عسكرية وقوات اضافية ، حتى وصل الحال للاستعادة بالميليشيات والقوات العسكرية الايرانية ، ومنها الحرس الثوري الذي نشر اكثر من 1500 من عناصره لشن حملات اعتقال منظمة تطال المتظاهرين وناشطي الاحتجاجات في المحافظة .

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “عناصر من مليشيا بدر التابعة لإيران شنت حملة اعتقالات واسعة بالبصرة جنوبي العراق” ، مشيرا إلى أن “المعتقلين نقلوا إلى جهة غير معلومة “.

واضاف نقلا عن مصادر مطلعة في معبر الشلامجة الحدودي بين العراق وإيران ، أن” آليات عسكرية إيرانية تقل أكثر من 1600 عنصر من عناصر الحرس الثوري والاستطلاعات الإيرانية (المخابرات) دخلت البصرة قبل 3 أيام، واعتدوا على المتظاهرين في مدن الجنوب العراقي ، كما ساهموا بشن حملات الاعتقال بحق المتظاهرين والناشطين ” بحسب قوله .

واوضح ان ” مليشيا بدر، التابعة لإيران، هي التي أطلقت النار على المتظاهرين أمام مبنى محافظة البصرة؛ ما أسفر عن وقوع عشرات الجرحى في صفوف المحتجين قبل ايام ” بحسب قوله .

وتتواصل المظاهرات في عدة مدن عراقية، بسبب سوء الأوضاع المعيشية وامتدت من البصرة لعشر محافظات اخرى ، بينما رفعت السلطات حالة الاستنفار الأمني وتوعدت بإجراءات رادعة ضد من وصفتهم بـ”المندسين”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات