الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » القمع الحكومي »

متظاهرو الزبير في البصرة: "احتجاجاتنا سلمية"

متظاهرو الزبير في البصرة: “احتجاجاتنا سلمية”

أفاد أحد منسقي تظاهرات الزبير غرب البصرة، أن تظاهراتهم سلمية وهناك التزام لدى المتظاهرين أمام باب المربد المؤدي للحقول النفطية في منطقة البرجسية وعدم التجاوز على الممتلكات العامة وعدم قطع الطرق أو إبداء أي شغب أثناء التظاهر ، ورغم سلمية التظاهرات الشعبية في العديد من المناطق ، إلا أن القوات الحكومية تُصر على قمعها ، في محاولة لإخماد الحراك الشعبي المطالب بتحسين الخدمات.

وقال منسقو تظاهرات الزبير إن “التظاهرات التي انطلقت من أمام بئر عشرين والتي شهدت وقوع ضحايا وما رافقها من أحداث ومواجهات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، لا تمت إلى تظاهرتهم أمام باب المربد بصلة وأن أولائك المتظاهرون لا يتبعون لهم”.

وأعلن مدير شرطة نفط الجنوب العميد “علي حسن هليل” أن “ممثلي تظاهرات الزبير كشفوا أن المجموعة التي قامت بالتظاهر ، صباح الثلاثاء ، أمام بئر 20 في مجمع حقل الزبير النفطي لا تنتمي لهم ، وفيما أشار إلى تسجيل إصابة اثنين لمنتسبي مديرية شرطة نفط الجنوب إثر الاعتداء عليهم من قبل المتظاهرين، لفت إلى تفريق التظاهرة وفتح الطريق أمام الموظفين”.

ونظم المئات من أهالي مدينة قضاء الزبير غرب البصرة ، صباح أمس الثلاثاء ، تظاهرة أمام بوابة منطقة البرجسية النفطية للمطالبة بالخدمات وتشغيل العاطلين عن العمل.

هذا وشهدت البصرة تظاهرات واحتجاجات طالبت بتحسين الواقع الخدمي وتوفير فرص العمل للعاطلين، فيما أعلنت خلية الأزمة الحكومية عن اتخاذ قرارات لتلبية المطالب منها توفير 10 آلاف فرصة عمل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات